نبيلة عبيد ويكيبيديا Nabila Ebeid

نبيلة عبيد ويكيبيديا Nabila Ebeid

نبيلة عبيد ويكيبيديا Nabila Ebeid : نبيلة عبيد (21 يناير 1945)، ممثلة مصرية.ولدت في حي شبرا أحد احياء القاهرة في أسرة متوسطة الحال، وقد شبت منذ الصغر على حب التمثيل ومشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في سينما شبرا «بالاس» القريبة من منزلها في يوم الجمعة من كل اسبوع، وكان أول من اكتشفها هو المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم مافيش تفاهم والذي أدت فيه دورها ككومبارس صامت، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى. حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز عن مجمل أعمالها

شهدت الفترة من منتصف سبيعينيات القرن العشرين و حتى نهاية تسعينيات القرن العشرين برزت كنجمة سينمائية حيث قدمت في تلك الفترة العديد من الأعمال التي لا تزال تعد من العلامات الفارقة في تاريخ السينما المصرية فلقبت في «نجمة مصر الأولى». تعاونت في تلك الفترة مع عدد من كبار الكتاب و المخرجين، من اشهرهم الكاتب الكبير احسان عبد القدوس والكاتب نجيب محفوظ حيث قدمت عدداً من اعمالهم الروائية و التي نالت عنها جوائز عدة كأفلام منها وسقطت في بحر العسل و ولا يزال التحقيق مستمرا و ايام في الحلال.

تزوجت أربع مرات، وتكتمت على حياتها الخاصة وزيجاتها لكن في عام 2010 اعترفت بانها كانت قد تزوجت من المخرج أشرف فهمي في السر، ولكن الممثلة جالا فهمي نفت هذا الخبر وقالت إن ما تردد ما هو إلا إشاعة ولا أساس له من الصحة ولو أن والدها تزوج لأخبرها».، أيضا اعترفت خلال البرنامج التلفزيوني واحد من الناس بأطول زواجاتها وكان مع السياسي المعروف ومستشار الرئيس مبارك الدكتور أسامة الباز واستمر زواجهم لمدة 9سنوات وفي برنامج «صريح جداً» مع المذيعة منى الحسيني انها تزوجت في السر مرتين بشخصيات عربية.

من الأفلام : "مفيش غير كده. قصاقيص العشاق. امرأة تحت المراقبة. الآخر. المرأة والساطور. هدى ومعالي الوزير. عتبة الستات. كشف المستور. الغرقانة. توت توت. ديك البرابر. سمارة الأمير. قضية سميحة بدران. الراقصة والسياسي. درب الرهبة. حارة برجوان. اغتيال مدرسة. التحدي. أبناء وقتلة. الوحل. موعد مع القدر. شادر السمك. الحناكيش. انتحار صاحب الشقة. الصبر في الملاحات. أيام في الحلال. الراقصه والطبال. ارجوك اعطني هذا الدواء. التخشيبة. العذراء والشعر الأبيض. قهوة المواردي. الشيطان يعظ. الشريدة. دائرة الشك. ولا يزال التحقيق مستمرا. رحلة داخل امرأة. العمر لحظة. المرأة الأخرى. الاعتراف الأخير. وسقطت في بحر العسل. حرامي الحب. الكراون له شفايف. بديعة مصابني. حبي الأول والأخير. مجانين بالوراثة. رحلة العجائب. وكان الحب. ذكرى ليلة حب. شلة المحتالين. مسك وعنبر. شباب في محنه. ليلة حب أخيرة. الخطافين. جنون المراهقات. خطيب ماما. لعبة كل يوم. واحد في المليون. آدم والنساء. حياه خطره. ابن أفريقيا. رحلة شهر العسل. الكدابين التلاتة. هاربات من الحب. الساعات الرهيبة. الساعات الأخيرة. زوجة غيورة جدا. سارق الملايين. لست مستهترة. السيرك. أبطال ونساء. النصابين الثلاثة. الأصدقاء الثلاثة. كنوز. ثلاثة لصوص. المماليك. زوجة من باريس. رابعة العدوية. مفيش تفاهم. سري جداً. الملكة بلقيس. صور ممنوعه القصة الثانية".

من المسرحيات : "روبابيكيا. مطلوب حيا أو متزوجا. الطرطور. ايفيتا. البكاشين".

من المسلسلات : "سيدة الفندق الفاخر. صاحب الحب. كيف تخسر مليون جنيه. العمة نور. البوابه الثانية. كيد النسا - الجزء الثاني".


السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: