متى يوم الأب 2018 father's day

متى يوم الأب 2018 father's day

متى يوم الأب 2018 father's day : يوم الأب (بالإنجليزية: Father's Day) هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. ,تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية ولا تحتفل به الدول العربية ونادراً ما تحتفل به الدول الاسلامية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها. وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار. وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو. تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

مؤسس فكرة عيد الاب father's day 

وتعود فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب لـ سونورا لويس سمارت دود (Sonora Louise Smart Dodd) ، وهي من ولاية ميتشيغان الأمريكية، وذلك في عام 1909. فبعد أن استمعت إلى حديث ديني عن الأم في عيد الأم، أرادت أن تكرم والدها وليم جاكسُون سمَارت، الذي عمل على تربيتها وأخوتها الـ6 بعد وفاة والدتها عام 1898.

موعيد يوم الاب

في يوم الـ 21 من يونيو نحتفل بـ عيد الاب من كل عام، وذلك من اجل تكريم هذا الشخص الذي يكون له دور كبير وهام، في الاسرة العربية وتربية ابنائه والعمل من اجلهم، وذلك من اجل الموازنة والانصاف حيث لا يستوي الاحتفال بعيد الام ولا يوجد الاحتفال بعيد الاب.

عيد الاب في الاسلام

متى يوم الأب متى عيد الاب 2018 عيد الاب في الاسلام عيد الاب فى مصر عيد الاب في العراق تاريخ عيد الاب 2018 father's day

السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: