فوائد الفاصوليا الخضراء

فوائد الفاصوليا الخضراء

الفوائد الصحية للفاصوليا الخضراء تشمل انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون ، وكذلك مرض السكري. أنها توفر دفعة للنظام المناعي وتسهم في القضاء على الجذور الحرة الضارة.

ما هي الفاصوليا الخضراء؟

الفاصوليا الخضراء هي أعضاء في عائلة الفاصوليا الشائعة ، Phaseolus vulgaris ، وهي جزء شائع من الوجبات الغذائية حول العالم. هناك اختلافات طفيفة في الشكل في مناطق الزراعة المختلفة ويمكن تسمية الفاصوليا الخضراء بأسماء مختلفة ، بما في ذلك الفاصوليا الفرنسية ، والفاصوليا الناعمة ، والفاصوليا ، وحتى الفاصوليا الحادة ، حسب المكان الذي تأكله فيه. هناك ما يقرب من 150 نوعا من الفاصوليا الخضراء في جميع أنحاء العالم التي تأتي في جميع الأشكال والألوان ، وحتى الأرجواني! على الرغم من المظهر المتغير للفاصوليا ، فإن محتواها الغذائي وفوائدها الصحية لا تزال متشابهة.

الفاصوليا الخضراء هي خضروات متعددة الاستعمالات يمكن زراعتها في العديد من المناخات المختلفة ، مما جعلها طعامًا شائعًا ومعترفًا به عالميًا. على الرغم من انتشارها في العديد من الأطباق الأمريكية والأوروبية ، إلا أنها تُزرع على نطاق واسع في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا أيضًا. تظهر في مجموعة واسعة من الأطباق الثقافية وتقدم فوائد صحية للناس في جميع أنحاء العالم.

الفوائد الصحية للفاصوليا الخضراء

الفاصوليا الخضراء توفر ثروة من العناصر الغذائية بالإضافة إلى كونها عنصرا لذيذا ومتعدد الاستخدامات في العديد من الاستعدادات الطهي. دعونا ننظر إلى مجموعة واسعة من الفوائد بالتفصيل.

1- تقليل أمراض القلب
يمكن للفاصوليا الخضراء أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب مستوياتها العالية من الفلافونويد. الفلافونويد هي مضادات للأكسدة polyphenolic التي توجد عادة في الفواكه والخضروات. لديهم مستويات عالية من مركبات الفلافونويد وهذه مضادات الأكسدة لها خصائص معينة مضادة للالتهابات. 

2- منع سرطان القولون
أظهرت الدراسات الحديثة أن استهلاك الفاصوليا الخضراء مفيد في منع الأورام الحميدة المسببة للسرطان والتي عادة ما تؤدي إلى سرطان القولون

3- السيطرة على مرض السكري
وقد أظهرت هذه البقوليات السلطة معبأة للمساعدة في إدارة وتنظيم أعراض مرض السكري

4- تقوى جهاز المناعة 
إن وجود مضادات أكسدة المختلفة في الفاصوليا الخضراء تعمل على تعزيز المناعة فى اجسامنا قبل أن تسبب المرض أو تلف الأنسجة.

السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: