اسماء الاسد ويكيبيديا Asma al Assad

اسماء الاسد ويكيبيديا Asma al Assad

اسماء الاسد ويكيبيديا Asma al Assad : أسماء فواز الأخرس تعرف بأسماء الأسد (11 أغسطس / آب 1975 )، زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، وتنحدر من مدينة حمص السورية. ولدت في لندن، بريطانيا. تزوجت الرئيس السوري بشار الأسد في 18 كانون الأول / ديسمبر 2000.

هي ابنة طبيب القلب سوري المقيم في لندن فواز الأخرس المتخصص في أمراض القلب والاوعية الدموية من مواليد حمص عام 1946. متزوج من سحر العطري  التي كانت تعمل في السفارة السورية في العاصمة البريطانية. أسماء الأخرس، ولدت وترعرعت في لندن وكانت تدرس في إحدى مدارس لندن وكان أصدقاؤها يدللونها باسم إيما. حصلت على شهادة البكالوريوس في علوم الكومبيوتر من كينغز كوليدج التابعة لجامعة لندن في عام 1996 .قامت بالتدرب على العمل المصرفي في نيويورك، حيث بدأت مع دويتشه بانك، ثم انتقلت إلى مصرف جي بي مورغان. تتقن اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية.

لم يتحدث الرئيس بشار يوماً عن كيفية تعرفه إليها، إلا أن بعض السوريين المقيمين في بريطانيا يذكرون أن هذا التعارف تم خلال وجوده في لندن بين الأعوام 1992 - 1994 ومن خلال معرفته بوالدها الدكتور فواز الذي تردد أنه عمل وإياه في مستشفى واحد لفترة معينة. حاليا أسماء الأخرس قليلة الظهور في وسائل الإعلام. أنجبت لبشار الأسد حافظ في 4 أكتوبر 2001 ومن ثم زين في أكتوبر 2003، والطفل الأخير كان كريم

الجوائز والتقديرات المرأة العربية الأولى، من قبل جامعة الدول العربية، 2008
السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: