10 فوائد صحية رائعة من القرنبيط

10 فوائد صحية رائعة من القرنبيط

تشمل فوائد صحة القرنبيط تعزيز الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، ومكافحة الالتهاب ، وتقليل مشاكل القلب والدورة الدموية ، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان ، وتزويد الجسم بالفيتامين K ، وتحسين عملية الهضم وإزالة السموم من الجسم ، ودعم فقدان الوزن الصحي ، وتعزيز صحة الدماغ ، والحفاظ على الهرمونات تحت المراقبة ودعم الحمل الصحي وتعزيز جهاز المناعة.

ما هو القرنبيط؟

القرنبيط هي الخضروات التي تقع تحت عائلة Brassicaceae. من المعتقد أنه قد انبعث من آسيا القديمة ، ولكن اليوم ، الصين ، الهند ، فرنسا ، إيطاليا ، وحتى الولايات المتحدة هم من مزارعي هذه الخضار الرائعة. عادة ، يقوم الناس فقط بالطبخ والأكل "رأس" أبيض للقرنبيط ، حيث يكون الجذع والأوراق القاسية مميلًا إلى التسبب في مشاكل الهضم.

على الرغم من أن غالبية القرنبيط التي نراها هي الصنف الأبيض ، توجد أنواع أخرى مثل الأشكال الصفراء والأرجوانية والأخضر

فوائد القرنبيط

1. زيادة الحماية من الإشعاع فوق البنفسجي
يحتوي القرنبيط على سلفورافان يدعم صحة الجلد بحمايته من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. وقد لوحظ أن السلفورافان يحمي الجسم من سرطان الجلد والالتهاب والخلل الخلوي.

2. مكافحة الالتهاب
يرتبط الالتهاب بكل الأمراض المزمنة عمليًا. القرنبيط وفيرة للغاية مع مضادات الأكسدة والعناصر المضادة للالتهابات التي تسبب الإجهاد التأكسدي فضلا عن ضرر الجذور الحرة. تشمل مضادات الأكسدة الموجودة في القرنبيط بيتا-كريبتوكسانثين ، كيرسيتين ، روتين ، كايمبفيرول ، حمض سيناميك ، حامض الكافيين ، وحمض الفيروليك. كوب واحد من القرنبيط يحتوي على ما لا يقل عن 73 ٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C ، مما يساعد على القبض على الالتهاب.

3. تقليل مشاكل القلب والدورة الدموية
تثبت الدراسات أيضًا أن الالتهاب مرتبط بمخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية والاضطرابات العصبية التنكسية مثل داء باركنسون ومرض الزهايمر. هذا كل ما يؤكد على الخصائص المضادة للالتهابات التي يطلقها القرنبيط. وتزويده بفيتامين K ، C ، وعدد لا يحصى من مضادات الأكسدة ، ناهيك عن أحماض أوميجا -3 الدهنية ، كلها تعمل مع الحفاظ على نظام الدورة الدموية خال من تراكم البلاك. هذا يؤدي إلى انخفاض في ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في السماء.

4. تقليل مخاطر السرطان
أثبتت الأبحاث أن القرنبيط فعال في الوقاية من سرطان الثدي والكبد والقولون والمعدة والرئة. وقد تبين أن الخضروات تمتلك خصائص الوقاية الكيميائية التي تحبط المراحل المبكرة من نمو السرطان ، مما يساعد على القضاء على نمو الورم. علاوة على ذلك ، يتم تعبئة القرنبيط مع الجلوكوزولين ، وهو عنصر يحتوي على كبريت مفيد. تساعد هذه المركبات الواقية في منع الخلايا السرطانية من النمو. يتم استخدام Glucosinolates لإصلاح الحمض النووي وتساعد على منع هذا المرض عن طريق تأخير تحور الخلايا السرطانية.

5. إمدادات وفيرة من فيتامين ك
القرنبيط هو مصدر ممتاز لفيتامين K ، فيتامين قابل للذوبان في الدهون. يحافظ فيتامين ك على صحة العظام ويمنع أيضًا من فقدان الكثافة المعدنية للعظام مما يؤدي إلى هشاشة العظام. فيتامين ك هو أيضا تجلط الدم جيد. وقد لوحظ أيضا أن تكون فعالة مضادة للالتهابات.

6. تحسين الهضم وإزالة السموم
يحتوي القرنبيط على مركبات معينة ، خاصة الجلوكورافانين ، والسلفورافان ، والغلوكوبرايسين ، وجلوكوناستورثيان ، وكلها مفيدة للغاية في مساعدة الجسم على تطهير نفسه. علاوة على ذلك ، هذه الخضروات مفيدة لإزالة السموم والهضم منذ وفرة من المواد الغنية بالكبريت تسمى glucosinolates امتصاص المغذيات وإزالة السموم.

7. دعم صحي لتخفيف الوزن
كونها منخفضة السعرات الحرارية في مجرد 29 في الكأس ، صفر الدهون وانخفاض للغاية في السكر والكربوهيدرات ، والقرنبيط هو خيار كبير لإضافة إلى نظام غذائي يفقد الوزن. بما أنها غنية بالألياف ، فإن هذه الخضار تحارب أيضًا مشاكل الإمساك.

8. يعزز صحة الدماغ
منذ القرنبيط هو وسيلة رائعة للحصول على الكولين ، فيتامين (ب) الذي هو ضروري لتنمية الدماغ ، بل هو الخضروات ممتازة لتناول الطعام لصحة الدماغ. الكولين هو عنصر غذائي حيوي ، عندما يقترن بالفوسفور يساعد على إصلاح أغشية الخلية. وبالتالي يؤدي إلى نوم أفضل وأداء إدراكي وتنسيق عضلي محسن وذاكرة أكثر حدة.

9. حافظ على الهرمونات في الشيك
وقد لوحظ المواد الغذائية المضادة للأكسدة مثل القرنبيط للمساعدة في موازنة الهرمونات عن طريق خفض مستويات غير طبيعية من هرمون الاستروجين. ويرتبط الاستروجين الزائد في الدم بمشاكل صحية مثل أمراض المناعة الذاتية والتعب المزمن وسرطان المبيض وقصور الغدة الدرقية.

10. دعم صحة العين
يحتوي القرنبيط على مادة السلفورافان التي يقال أنها تحمي الأنسجة الحساسة في منطقة الشبكية من الإجهاد التأكسدي ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة في الرؤية مثل إعتام عدسة العين ، والانحلال البقعي ، وحتى فقدان البصر.
السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: