10 فوائد صحية مذهلة عن بذور عباد الشمس (دوار الشمس)

10 فوائد صحية مذهلة عن بذور عباد الشمس (دوار الشمس)

تشمل الفوائد الصحية لبذور عباد الشمس تحسين مستويات الكوليسترول ، ودعم صحة العظام ، وتعزيز إزالة السموم الصحية ، ودعم صحة بشرتك ، ومصدر جيد للبروتين ، وتساعد على تعزيز فقدان الوزن ، والمساعدة في الوقاية من السرطان ، وتدير فرط ضغط الدم ، وتساعد على تعزيز نمو الشعر واللمعان ، وتساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ما هي بذور عباد الشمس؟

عباد الشمس في حد ذاته هو نبات زخرفي جميل ، ولكن ما يفشل الكثيرون في التوقف عن تقديره هو الفوائد التي يمكن أن تحملها بذور عباد الشمس علينا.

امتلاك الاسم العلمي Helianthus annuus ، هناك أكثر من 50 نوعًا من عباد الشمس ، ومعظمها مقيم في أمريكا الشمالية ، باستثناء حوالي 3 أنواع محددة مقيمة في أمريكا الجنوبية. ينبغي أن تكون زهرة الشمس معروفة بأكثر من جمالها ، حيث أن بذورها فريدة من نوعها في مجموعة العناصر الغذائية التي تحتوي عليها ، حيث تصنف بين أفضل 10 مصادر للعديد من المغذيات ، مثل النحاس والسيلينيوم وفيتامين E وغيرها الكثير.

على هذا النحو ، هناك الكثير للاستفادة من استهلاك بذور عباد الشمس ، إما كما هو أو محمص قليلا ، كما هو شائع القيام به لبذور اليقطين.

10 فوائد صحية مذهلة من بذور عباد الشمس

1. مساعدة في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم
بذور عباد الشمس ، مثل العديد من المكسرات والبذور المفيدة ، هي مصدر غني من الدهون ، في هذه الحالة الأحادية غير المشبعة والأحادية غير المشبعة. هذه هي معروفة لخفض مستويات LDL (المعروف باسم الكوليسترول السيئ) ، وهو عامل خطر معروف لأمراض القلب والأوعية الدموية. بذور عباد الشمس غنية أيضا بالألياف ، والتي تساعد في حد ذاتها على تعزيز إفراز الصفراء في البراز وتخفيض مماثل في الكوليسترول الكلي ، كما هو مطلوب الكولسترول لتوليف الأحماض الصفراوية الجديدة.

2. يساعد على دعم صحة العظام
العظام هي نسيج حي ، والذي يتطلب التغذية مثل العديد من أجزاء الجسم الأخرى للحفاظ على وظيفتها المثالية ، على عكس الاعتقاد بأنه نسيج ميت. على الرغم من أن معظم الناس يربطون الكالسيوم مع كونها المعدنية المسؤولة عن صحة العظام ، إلا أنها مجرد واحدة من فريق من العناصر الغذائية الضرورية لصحة العظام المثلى ، مع وجود المعادن الداعمة التي تلعب دورًا مهمًا للغاية. على وجه الخصوص ، هي المعادن المغنيسيوم والفوسفور والنحاس ، والتي تضمن تمعدن العظام السليم. تمعدن العظام هو مجموعة آلية لضمان أن العظام ذات "كثافة" معينة ، لدعم مسؤوليات تحمل الوزن. بدون تمعدن صحيح ، العظام ضعيفة هيكليا ، وعرضة لكسور سهلة.

3. مساعدة السيطرة على سكر الدم
أظهرت الحميات التي تحتوي على كمية كبيرة من المكسرات والبذور كجزء من خطط وجباتها اليومية ارتباطًا إيجابيًا بمعدل أقل من تطور مرض السكري ، ومضاعفات ناتجة عن تفاقم مرض السكري ، والإدارة الشاملة لسكر الدم. في هذه الحالة ، يتم تحميل بذور عباد الشمس مع الألياف التي تبطئ امتصاص السكر في الدم إلى الدم ، في حين أن المغنيسيوم يساعد على تحسين حساسية الانسولين. هذا المزيج يؤدي إلى تحسين السيطرة على جلوكوز الدم لغالبية الناس الذين يستهلكونه.

4. تعزيز إزالة السموم صحية
السيلنيوم معدن مهم عندما يتعلق الأمر بالمساعدة في إزالة النفايات من الجسم ، ولعب دور في العديد من العمليات البيولوجية. وهو يلعب دورًا في الحفاظ على أقوى الجلوتاثيون المضاد للأكسدة الطبيعي في الجسم ، والذي استخدمه الكبد لحماية نفسه من تأثيرات عملية التمثيل الغذائي للنفايات. كما ثبت أن السيلينيوم يساعد في تحفيز إصلاح الخلايا التالفة بسبب عمل السموم عليها.

5. دعم صحة بشرتك
بذور عباد الشمس هي مصدر ممتاز لفيتامين E ، والذي يلعب دورا أساسيا في صحة الجلد وصيانته. فيتامين (ه) يقلل من الأضرار التأكسدية لخلايا الجلد الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية ، ويساعد على عكس بعضها ، ويساعد على إبقاء بشرتك تبدو شابة. يستخدم فيتامين E على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل لدعم صحة البشرة ، مع استهلاك الفم بطريقة متفوقة للحصول عليها.

6. تعزيز المزاج الجيد والنوم مريح
إن المغنيسيوم المعدني مسؤول مرة أخرى عن بذور عباد الشمس التي لها تأثيرات مفيدة على المزاج ، مما يساعد على تحسين مستويات الدماغ من السيروتونين ، وهو ناقل عصبي قوي يحدد مزاجنا. كما أنه يساعد على خفض مستويات هرمون التوتر الكورتيزول ، والذي يثبط بكميات كبيرة الناقلات العصبية المسؤولة عن مزاج جيد. بذور عباد الشمس غنية أيضا في تريبتوفان الأحماض الأمينية ، وهي مقدمة من الدوبامين وغيرها من الناقلات العصبية التي تساعد على تحقيق الراحة والاسترخاء ليلا في الليل.

7. بذور عباد الشمس مصدر غني للبروتين
إذا كنت شخصًا لا يستهلك اللحم للحصول على البروتين الخاص به ، فإن بذور دوار الشمس تعد إضافة ممتازة للحصول عليها ، حيث تحتوي على ما يصل إلى 40٪ من الكمية اليومية الموصى بها في حصة واحدة قدرها 100 جرام. على الرغم من أن البروتين الموجود في بذور عباد الشمس لم يكتمل (بمعنى أنه ليس لديهم كل الأحماض الأمينية الأساسية التي يتطلبها النظام الغذائي) ، إلا أنها طريقة ممتازة للمساعدة في التقرب من متطلبات البروتين. لا يزال البروتين ضروريًا للصحة سواء كنت تأكل اللحم أم لا ، حيث أن إصلاح الخلايا وتجديدها يعتمد عليه ، بالإضافة إلى إنتاج العديد من الإنزيمات والخلايا المناعية.

8. قد تساعد في تعزيز فقدان الوزن
يبدو أن بذور دوار الشمس عبارة عن بوتقة مثالية من المواد المغذية التي تساعد على فقدان الوزن ، بما في ذلك تلك مثل الألياف والفيتامينات ب. تضيف الألياف الجزء الأكبر من المعدة ، مما يؤدي إلى إبطاء امتصاص الجلوكوز والحفاظ على ملئه لفترة أطول ، بينما تساعد فيتامينات B في ضمان تكسير المغذيات الكبيرة بطريقة أكثر كفاءة. يساعد كلاهما في عملية إنقاص الوزن ، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة في حين يتم تقييد السعرات الحرارية.

9. يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان
تحتوي بذور دوار الشمس على العديد من المعادن النادرة ، مثل السيلينيوم متعدد الاستخدامات ، وهو عامل مشترك في العديد من تفاعلات الإنزيم ويساعد في إزالة السموم. هذا يساعد على تحسين التخزين المؤقت للأكسدة وتلف الأضرار التي يمكن أن تسبب. كما تعمل الألياف على تسريع عملية التخلص من النفايات في القولون ، بحيث تقضي وقتًا أقل في القولون حيث يمكن أن تسبب تغيرات سلبية هناك.

10. يمكن أن تساعد في إدارة ارتفاع ضغط الدم
تحتوي بذور دوار الشمس على "الثالوث المقدس" للمعادن التي تساعد على تنظيم ضغط الدم

السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: