فوائد صحية رائعة عن الكرنب الاخضر

فوائد صحية رائعة عن الكرنب الاخضر

تشمل فوائد الكرنب الاخضر الصحية إزالة السموم من الجسم ، وتوفير المواد الغذائية اللازمة ، ومنع السرطان ، وتقوية العظام ، ودعم الهضم ، ومنع فقر الدم ، وخفض مستوى الكوليسترول ودعم نمو الشعر. وتشمل المزايا الأخرى إبطاء عملية الشيخوخة ، وإدارة مرض السكري وتحسين المزاج.

ما هو الكرنب الاخضر؟

الكرنب من الخضار الورقية من عائلة الملفوف والقرنبيط. وهي تشبه اللفت وهي أيضا خضراوات صالحة للأكل خضراء مع الكثير من الفوائد الصحية. انهم ينتمون إلى الصنف Acephala ، وهو ما يعني بدون رأس باللغة اليونانية. يشير هذا إلى البنية الفيزيائية لهذا النبات لأنه لا يحتوي على رأس مثل الملفوف.
تعتبر رتبة خضار الكرنب في واحدة من أكثر الأطعمة المغذية في العالم ، مثلها مثل الكرنب فهي تعتبر أيضا طعامًا فائقًا مليئًا بالتغذية والفوائد الصحية المتعددة. فهي فريدة من نوعها لأنها تساعد وتخلص من السموم في الجسم بسبب كمية عالية من المركبات المحتوية على الكبريت في ذلك.

الفوائد المدهشة عن الكرنب الاخضر

1. التغذية
تعتبر خضار الكرنب مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن والألياف. كوب واحد من خضار الكرنب يمكن أن يوفر 836 ميكروغرام من فيتامين ك ، 177 ميكروغرام من حمض الفوليك ، 0.2 ملليغرام من فيتامين ب 6 ، 1.7 ملليغرام من فيتامين إي ، 4 غرامات من البروتين ، 5 غرامات من الألياف الغذائية ، 0.2 ملليغرام من ريبوفلافين ، 0.1 مليغرام من الثيامين ، 1.1 مليغرام من النياسين. وهو أيضاً مصدر ممتاز لفيتامين C وفيتامين A. كولارد جرينز هي طرق ممتازة لإضافة التغذية الصحيحة إلى نظامك الغذائي ، حيث أنه يحتوي على البروتين والألياف وهو أمر ضروري للتجديد الخلوي.

2. السموم
الخضر كولارد هي detoxifiers ممتازة بسبب glucosinolates مركباتها المحتوية على الكبريت. هذه هي المنظفات الكبد الطبيعية. يمكن Collard الخضر تساعد في القضاء على السموم من الجسم على المستوى الخلوي. Glucosinolates تساعد في تنظيم وتنشيط أنزيمات إزالة السموم في الجسم وحماية الحمض النووي من هجوم الجذور الحرة وغيرها من المواد الكيميائية الضارة. يمكن أن يكون التأثير البيئي على الخلايا ضارًا جدًا. خصائص إزالة السموم من الخضر كولارد مفيدة في الحفاظ على صحة الجسم.

3. الوقاية من السرطان
واحدة من أكثر الأمراض المزمنة التي يعرفها البشر هي السرطان. الوقاية خير من العلاج ويمكن أن يكون تناول الأطعمة المناسبة أفضل طريقة لمنع تلف الخلايا ولقتل الخلايا السرطانية. يحتوي فيتامين C الموجود في خضار الكرنب على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في مكافحة الضرر التأكسدي. كوب من الكرنب الأخضر يوفر ما يصل إلى 35 ملغ من فيتامين سي الذي يشكل 58٪ من القيمة اليومية الموصى بها. تساعد إضافة خضراوات الكرنب على نظامك الغذائي على تكسير الطعام إلى مركبات نشطة بيولوجيا تمنع نمو الخلايا السرطانية.

4. قوة العظام
فيتامين ك هو أحد الفيتامينات الضرورية لقوة العظام وبناءها. فيتامين ك مفيد أكثر في تقوية العظام حتى من الكالسيوم. تعتبر خضراوات الكرنب مفيدة للغاية بحيث تغطي ما يصل إلى 100 في المائة من قيمة المدخول اليومية الموصى بها. وقد لوحظ فيتامين ك لخفض معدلات الكسر. الاستهلاك المنتظم للكولارد الأخضر يمكن أن يكون مفيدا في مكافحة أمراض مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

5. الهضم
معظم ممارسي الطب حتى يومنا هذا يعتقدون أن سبب كل مرض هو سوء الهضم. تعتبر خضار الكرنب مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية. يمكن علاج متلازمة القولون العصبي عن طريق تناول خضار الكرنب. يسبب IBS أعراض شديدة من الإسهال ويمكن أن يكون سبب القرحة. النظام الغذائي منخفض الألياف يمكن أن يكون السبب في القولون العصبي ، ويؤثر على حوالي 20 ٪ من الأمريكيين. كما يمكن أن يساعد خضار الكرنب في منع متلازمة الأمعاء المتسربة وتعزيز المناعة العامة بسبب محتواه العالي من فيتامين سي.

وهو غني بالجلوكورافانين الذي يحمي بطانة المعدة ويمنع نمو البكتيريا. هذا ضروري لحماية الجسم من العدوى ويمنع جدران المعدة من تراكم البكتيريا.

6. فقر الدم الوقاية
تعتبر خضار الكرنب مصدرًا جيدًا للحديد ، تحتوي على 0.5 ملجم من الحديد لكل 100 جرام. يساعد حمض الفوليك الموجود في خضار الكرنب الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل وبناء المزيد من الخلايا الحمراء في الجسم. يساعد على توازن الهيموغلوبين في الجسم الذي يمنع فقر الدم. خضار الكرنب هي إضافة ممتازة إلى النظام الغذائي للنساء اللواتي يتوقعن.

7. الكوليسترول
يساعد على حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب. الكوليسترول المفرط غالبا ما يكون سبب العديد من مشاكل القلب. الكولسترول يبني في الشرايين ويسبب مشاكل ضغط الدم. ومن المفيد في منع ارتفاع مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم. الألياف القابلة للذوبان يزيل الكولسترول LDL من الجسم عن طريق إفراز. لا يقلل من تأثير الكولسترول الجيد في الجسم.


السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: