الفوائد الصحية المذهلة عن بلسم الليمون

الفوائد الصحية المذهلة عن بلسم الليمون

الفوائد الصحية بلسم ليمون يشمل خفض الأمراض العصبية، والحفاظ على الجهاز المناعي، وتنظيم مستويات السكر في الدم، ودعم صحة القلب والأوعية الدموية، علاج البرد والسعال، ومكافحة الأرق، وهو مصدر لمضادات الأكسدة، والحفاظ على الجهاز الهضمي، وتخفيف الألم، ودعم صحة الفم والأسنان، والحفاظ على حالة الجلد، تعزيز مستويات الطاقة ، ومحاربة البكتيريا.

وظل بلسم الليمون جزءا هاما من العلاجات المنزلية لعلاج العديد من الأمراض الصحية لعدة قرون. ويقترح خبراء الصحة أنه يمكن أن يصبح مصدرا طبيعيا لجني مكونات مفيدة مثل المعادن والمركبات الكيميائية ومضادات الأكسدة.

ما هو بلسم الليمون؟

إنه نبات معمر ينتمي إلى الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا. تصنف علميا باسم ميليسا أوفيسيناليس ، بلسم الليمون هو أحد أفراد الأسرة من النعناع.

الزهور الصفراء الزاهية للنبات تزهر في فصلي الربيع والصيف التي تمتلك رائحة لطيفة. يمكنك العثور على الاختلاف في أوراق بلسم الليمون - المصفر إلى الأخضر الداكن.

علاوة على ذلك ، يمكنك تخزين أوراق بلسم الليمون الطازج في الثلاجة. يمكنك العثور على الشاي والزيت العطري والكبسولة في السوق أيضًا.

فوائد “سحرية” لعشبة “بلسم الليمون”

1. يقلل من الأمراض العصبية
وجدت دراسة أن تناول شاي بلسم الليمون يمكن أن يؤثر على الدماغ بشكل كبير. جعلت المحتوى العالي من مضادات الأكسدة من الممكن لأنها تعمل على التخفيف من تراكم لويحات أميلويد في المسارات العصبية الخاصة بك.

تكافح هذه العملية المخاطر المرتبطة بظهور الأمراض العصبية التنكسية مثل الخرف ومرض باركنسون ومرض الزهايمر.

2. يحافظ على نظام المناعة
تحتاج إلى الحصول على الكثير من العناصر الغذائية لتقوية جهازك المناعي. سيكون من دواعي سرورنا أن تعلم أن بلسم الليمون يمكن أن يوفر مستويات كافية من المعادن والفيتامينات المختلفة التي تعمل على زيادة مناعتك.

بهذه الطريقة ، ستقوم بفعالية بإيقاف العوامل الضارة بالصحة بما في ذلك الإجهاد التأكسدي في أعضاء الجسم. علاوة على ذلك ، يمكن أن تقوم المناعة المعززة بتفكيك عناصر طفيفة مثل البكتيريا المعدية التي تساهم في الإصابة بالأنفلونزا والحمى. لذلك ، رشفة على بعض الشاي بلسم الليمون الدافئ والسماح لها بإحداث فرق.

3. تنظيم مستويات السكر في الدم
وهو واحد من تلك الأعشاب التي تعمل على تنظيم مستويات السكر غير النظامية في مجرى الدم. يقترح خبراء التغذية أن بلسم الليمون يمكن أن يصبح مصدرا طبيعيا للوقاية من أعراض مرض السكري.

إن دمج العشب في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يعزز نشاط الأنسولين أيضًا. ومع ذلك ، يقترح التشاور مع طبيب الغدد الصماء الخاص بك والامتناع عن العلاج الذاتي في حالة ارتفاع مستوى السكر.

4. لصحة القلب والأوعية الدموية
يمكنك استخدام بلسم الليمون في أي شكل من أشكال الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. من المفيد للغاية منع العوامل التي تساهم في ارتفاع ضغط الدم. يمكنك أيضا تقليل مستويات الدهون الثلاثية في جسمك عن طريق بلسم الليمون.

وسيؤدي ذلك في وقت لاحق إلى تقليل المخاطر المرتبطة بأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية. أيضا ، ينصح بالتشاور مع طبيب القلب الخاص بك في حالة مشاكل في القلب وتجنب علاجها مع العلاجات المنزلية.

5. يعالج البرد والسعال
وقد أظهرت الدراسات أن بلسم الليمون يمتلك مكونات مضادة للفيروسات ومضاد للبكتيريا. ليس فقط الأوراق مفيدة لتخفيف الحالة ، لكنها فعالة بما يكفي لشفاء قرحة الباردة التي تسبب الهربس في المقام الأول.

وبصرف النظر عن هذا ، يمكن أن يساعد تناول شاي بلسم الليمون أيضًا على درء البكتيريا والجراثيم التي تساهم في استنزاف البرد والسعال.

6. مكافحة الأرق
استنتج خبراء التغذية أن العلاجات المنزلية يمكن أن تؤثر على الأرق لفترات طويلة. غني بخصائص مهدئة ، بلسم الليمون يمكن أن يساعد في هذا الصدد. المكونات الموجودة فيه تعمل على تهدئة الأعصاب المتوترة. أيضا ، كان يمتلك تأثير مهدئ يعمل على تلطيف عقلك مما يسمح لك بالنوم لساعات. ومع ذلك ، تستهلك الشاي بلسم الليمون باعتدال بعد استشارة طبيب الرعاية الأولية.

7. مصدر مضادات الأكسدة
العديد من العناصر الخارجية والداخلية لديها القدرة على الإضرار بصحتك. هذا هو السبب في أن خبراء التغذية يوصيون بتناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل بلسم الليمون. هذا الأخير مسؤول عن تقوية جهاز المناعة الخاص بك الذي يحارب العوامل الضارة بالصحة بكفاءة. بهذه الطريقة ، يتخلص جسمك من الآثار الضارة لتفكيك العناصر مثل الإجهاد التأكسدي في أعضاء الجسم.

8. يحافظ على الجهاز الهضمي
بلسم الليمون يستخدم لتعزيز الهضم لعقود. وعلاوة على ذلك ، فإنه فعال أيضا عندما يتعلق الأمر بضيق الشفاء المعدي المعوي إلى جانب تهيج المعدة. يوصي خبراء التغذية بإدخال بلسم الليمون في نظامك الغذائي المعتاد ، مما يساعد على تخفيف الانتفاخ أيضًا.

الأوراق يمكن أن تساعد في درء التهاب في الجهاز الهضمي تحسين صحة الأمعاء. لذلك ، إذا كنت تواجه مشاكل الهضم بشكل متكرر ، فإن اختيار بلسم الليمون يمكن أن يحسن حالتك.

9. يخفف الألم
المفاصل وعضلات الألم في الواقع تستنزف. عوامل مختلفة تساهم في هذه الحالة التي يمكنك علاجها من المصادر الطبيعية مثل بلسم الليمون. أنه يحتوي على تأثير مضاد للتشنج هو مفيد للغاية فيما يتعلق تقلصات العضلات.

يمكنك أيضا العثور على خصائص مهدئة وشفاء من بلسم الليمون التي تعمل على التخفيف من حدة الالتهاب في المفاصل وتوفير الإغاثة لفترات طويلة. ومع ذلك ، لا يزال من المقترح التشاور مع طبيبك لتحديد السبب الفعلي إذا كنت تعاني من آلام المفاصل في كثير من الأحيان.
السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: