أفضل 14 غذاء لنمو الشعر

أفضل 14 غذاء لنمو الشعر

كثير من الناس يريدون شعر قوي وصحي ، خاصة مع تقدمهم في السن.

ومن المثير للاهتمام أن شعرك ينمو حوالي 0.5 بوصة (1.25 سم) في الشهر ، و 6 بوصات (15 سم) في السنة. تعتمد سرعة نموها على عوامل مثل العمر والصحة وعلم الوراثة والنظام الغذائي.

على الرغم من أنه لا يمكنك تغيير عوامل مثل العمر وعلم الوراثة ، إلا أن النظام الغذائي هو الشيء الذي يمكنك التحكم فيه. في الواقع ، يمكن أن يؤدي استهلاك نظام غذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية الصحيحة إلى فقدان الشعر.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن مع العناصر الغذائية المناسبة في تعزيز نمو الشعر ، خاصةً إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب سوء التغذية.

إليك أفضل 14 طعامًا يمكنك تناوله لتعزيز نمو الشعر:

1. البيض
البيض هي مصدر كبير من البروتين والبيوتين ، والتي تعتبر مهمة لصحة الشعر والنمو. وقد تم ربط نقص في أي من هذه العناصر الغذائية لتساقط الشعر.
2. التوت
يتم تحميل التوت مع مركبات مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات التي قد تعزز نمو الشعر. على سبيل المثال ، الفراولة غنية بفيتامين C ، الذي يساعد في إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد ، وهما عاملان قد يشجعان نمو الشعر.
3. السبانخ
يتم تحميل السبانخ مع حامض الفوليك والحديد والفيتامينات A و C ، والتي قد تعزز نمو الشعر. نقص في هذه العناصر الغذائية قد يؤدي إلى تساقط الشعر.
4. السمك الدهني
الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والرنجة والماكريل هي مصادر كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، التي تم ربطها بتحسن نمو الشعر وكثافته. ومع ذلك ، لا يوجد سوى عدد قليل من الدراسات في هذا المجال ، لذلك هناك حاجة إلى المزيد.
5. البطاطا الحلوة
يتم تحميل البطاطا الحلوة مع فيتامين أ ، مما يساعد على مساعدة إنتاج الزهم. بالإضافة إلى ذلك ، لديها عوامل أخرى قد تساعد في تسريع معدل نمو الشعر.
6. الأفوكادو
الأفوكادو غنية بفيتامين E ، وهو مضاد للأكسدة يمكن أن يعزز نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مصدر كبير من الأحماض الدهنية الأساسية ، والتي تبدو حاسمة لنمو الشعر.
7. المكسرات
المكسرات غنية بالمغذيات مثل فيتامين E وفيتامين ب والزنك والأحماض الدهنية الأساسية ، وكلها قد تعزز نمو الشعر وترتبط بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى.
8. البذور
مثل المكسرات ، والبذور غنية بفيتامين (ه) والمغذيات الأخرى التي قد تعزز نمو الشعر. تحتوي بعض البذور أيضًا على أوميجا -3 ، التي ارتبطت بنمو الشعر.
9. الفلفل الحلو
الفلفل الحلو هي مصدر غني للفيتامينات A و C ، وهما من المغذيات التي تساعد على ضمان بقاء الشعر صحيًا ويمكن أن يساعد في نمو الشعر.
10. المحار
المحار هي واحدة من أفضل مصادر الزنك في النظام الغذائي. هذا المعدن يساعد على دعم نمو الشعر ودورة الإصلاح.
11. الروبيان
الروبيان مصدر كبير للبروتين ، وفيتامين ب ، والزنك ، والحديد ، وفيتامين د ، مما يساعد على نمو الشعر. كما أنها توفر كمية صغيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية.
12. الفاصوليا
الفاصوليا هي مصدر كبير من البروتين والحديد والزنك والبيوتين ، وكلها ضرورية لصحة الشعر المثلى. معا ، قد يساعدون نمو الشعر.
13. فول الصويا
فول الصويا هي واحدة من أفضل مصادر spermidine ، وهو مركب قد يطيل من المرحلة النشطة من نمو الشعر.
14. اللحوم
اللحوم هي مصدر كبير للبروتين ، وهو أمر ضروري للشعر الصحي والقوي. اللحوم الحمراء ، على وجه الخصوص ، غنية بالحديد ، والتي قد تساعد نمو الشعر.

السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: