9 فوائد مذهلة من الشوفان ربما انت لم تعرفها

9 فوائد مذهلة من الشوفان ربما انت لم تعرفها

فوائد الشوفان للجسم والبشرة والرجيم والمناعة : الشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول. هذه الألياف القابلة للذوبان تساعد على زيادة وقت العبور المعوي وتخفيض امتصاص الجلوكوز. كما يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان وهو عامل خفض الدهون. خيار إفطار صحي للغاية - يمكنك تنويع الشوفان مع الفواكه والمكسرات المقرمشة. " سواء كان ذلك حلاً سريعاً لأذواق الجوع ، أو وجبة خفيفة مسائية خفيفة أو الطاقة التي تشتد الحاجة إليها لحملك خلال صباحك المحموم ، فإن الشوفان هو الطعام الفائق الذي يمكن أن يناسب نفسه بسهولة ليلائم احتياجاتك


هنا قائمة من 9 فوائد من الشوفان:


1. يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية: "إن مضادات الأكسدة الموجودة في الشوفان هي مفيدة لأمراض القلب والألياف الغذائية تساعد على خفض الكولسترول السيئ (LDL) دون التأثير على الكولسترول الجيد (HDL)" ، كما يقول الدكتور مانوج K. Ahuja. الشوفان يحتوي أيضا على قشور النبات ، وخاصة الأمعاء ، التي تحمي من أمراض القلب. وهكذا ، يساعد الشوفان على تقليل مستويات الكوليسترول والحفاظ على صحة قلبك. ويضيف: "إنه عنصر غذائي رئيسي أثبت أنه جيد للقلب".

2. يمنع الإمساك: الشوفان مصدر غني للألياف ، قابل للذوبان وغير قابل للذوبان ، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي يمنع الإمساك. بما في ذلك الشوفان في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن تبقي مسألة الإمساك في خليج. تذوقهم كجزء من وجبة الإفطار.

3. السيطرة على مستويات السكر في الدم: منذ الشوفان تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم والحد من مخاطر الإصابة بالسكري من النوع 2 ، ينبغي لمرضى السكري يستهلكون الشوفان بانتظام. تعمل الألياف العالية والكربوهيدرات المعقدة على إبطاء تحويل هذا الطعام بالكامل إلى سكريات بسيطة ، ويؤخر بيتا جلوكان انخفاض مستويات السكر في الدم قبل وجبات الطعام ويبطئ الارتفاع بعد تناول الوجبة.

4. يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان: ليغنان، وهو نفس المركب الذي يساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية أيضا "يساعد في تقليل فرص السرطانات المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الثدي والبروستات وسرطان المبيض"، وفقا لجمعية السرطان الأمريكية. لذلك ، تناول الشوفان جيد لكل من الرجال والنساء.

5. يقلل من ارتفاع ضغط الدم: إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فإن جرعة يومية من الشوفان ستساعد في مكافحة هذه المشكلة وبالتالي تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم. يمكنك تذوق هذه البهجة الصحية على شكل وجبة إفطار أو خلال وقت الغداء أيضًا.

6. مصدر غني للمغنيسيوم: الشوفان أيضا مصدر غني للمغنيسيوم ، وهو المفتاح إلى وظيفة الإنزيم وإنتاج الطاقة ، ويساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق الاسترخاء الأوعية الدموية ، مساعدة عضلة القلب ، وتنظيم ضغط الدم. إن المستويات المرتفعة من المغنيسيوم تغذي الاستخدام السليم للجسم للجلوكوز وإفراز الأنسولين.

7. يدعم فقدان الوزن: الشوفان هو غذاء منخفض السعرات الحرارية مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. وبالتالي ، والحد من الرغبة الشديدة لديك ومساعدتك في التخلص من بعض جنيه. كوليسيستوكينين، وهو هرمون لمكافحة الجوع، وتزداد مع مجمع دقيق الشوفان بيتا جلوكان.

8. يعزز الاستجابة المناعية للأمراض: وقد أظهرت الألياف الفريدة في دقيق الشوفان تسمى بيتا الغلوتين مساعدة العدلات السفر إلى موقع العدوى بسرعة أكبر ويعزز قدرتها على القضاء على البكتيريا التي يجدونها هناك.

9. يحمي الجلد: لقد استخدم الشوفان كعامل مهدئ لتخفيف الحكة والتهيج مع توفير مجموعة من الفوائد للبشرة. وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، "الشوفان قادرة على تطبيع درجة الحموضة في الجلد. كما أنه يساعد على ترطيب وتنعيم البشرة."
السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: