فوائد ملح البحر ... 6 فوائد ستفاجئك!


فوائد ملح البحر ... 6 فوائد ستفاجئك!
الفوائد الصحية الأساسية من ملح البحر : استُخدِم الملح كمذاق طبيعي منذ آلاف السنين ، وهو حيوي جدًا لوجودنا حتى أننا قد تم إنشاؤنا بجزء من ألسنتنا المصممة لتذوق الملوحة. أنا فعلت دانيال صيام العام الماضي والقضاء على الملح من حميتي تماما لمدة 10 أيام ، وكل شيء أنا ذاقت طعم تماما. خلال ذلك الوقت ، جعلني أدرك مدى أهمية الملح في حياتنا وتسبب لي في قضاء بعض الساعات الإضافية في البحث في جميع الاستخدامات والمزايا العديدة لملح البحر.

بما أنني متأكد من أنك على دراية ، فإن الملح يعتبر مادة غير صحية من قبل العديد من المنظمات ، مثل جمعية القلب الأمريكية ، وأنا أفهم السبب. أنا لا أقول يجب أن تبدأ تجريف الملح في فمك ، ولكن أريد أن أوضح أنه يوجد فرق كبير بين ملح الطعام المعالج وملح البحر الحقيقي. إن ملح البحر الحقيقي غير المكرر يدعم الجسم البشري بطرق أساسية ويمكن أن يكون حقاً مروجاً صحياً رائعاً.

الفوائد الصحية الأساسية من ملح البحر

1. غني في المعادن النادرة

عادة ما تحتوي أملاح البحر عالية الجودة على 60 أثرًا للمعادن. في حالة ملح البحر في جبال الهيمالايا ، يقال أن العدد هو 84. وفي كلتا الحالتين ، تعتبر أملاح البحر مصدرا عظيما للمعادن.

أصبح من الأصعب والأصعب الحصول على المعادن النادرة من الأطعمة التي نتناولها بسبب نقص التربة الغنية بالمغذيات. ومع ذلك ، فإن المعادن النادرة لا تزال وفيرة في بحارنا ومحيطات كوكبنا ، والتي نحصل منها على مجموعة متنوعة من أملاح البحر.

2. يساعد على تجنب الجفاف وسوائل التوازن

إليك كيف يعمل الصوديوم داخل الجسم: بشكل أساسي ، يتبع الماء الملح ، مما يعني أنه إذا قمت بزيادة الصوديوم أكثر من اللازم ، فإن احتباس الماء يحدث أيضًا. في الوقت نفسه ، العكس هو الصحيح أيضاً: يؤدي فقدان الصوديوم إلى فقدان الماء ، مما قد يتسبب في الجفاف والعطش الشديد.

عن طريق استهلاك ملح البحر يوميا ، فإنك تضمن أيضا الحفاظ على مستويات الصوديوم كافية ، وهذا يساعد على تحقيق التوازن بين نسب الصوديوم والبوتاسيوم. الصوديوم والبوتاسيوم هما إلكتروليتان يعملان معًا لضمان وجود توازن سليم في خلايا الجسم وكذلك بلازما الدم والسائل خارج الخلية.

3.  المصدر المعادن الطبيعية الرئيسية 

الحد الأدنى من المعالجة من ملح البحر غير المكرر تمكنه من الاحتفاظ بالكثير من محتواه من المعادن الطبيعية. يمكن أن يحتوي البحر على العديد من المعادن الطبيعية الرئيسية ، مثل الصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم ، والتي تعتبر ضرورية للغاية لصحة جيدة.

4.يساعد على النمو السليم للدماغ والعضلات والاعصاب 

بصفته مزودًا للصوديوم ، فإن ملح البحر ليس جيدًا فقط - إنه ضروري لوظيفة الدماغ والعضلات والجهاز العصبي. كما سبق أن قلت ، الصوديوم هو منظم للمياه في جسمك. وهو مطلوب أيضًا لنقل الإشارات الكهربائية في الجسم. لماذا هذا بغاية الأهمية؟ بدون النقل الصحيح للإشارات الكهربائية في الجسم ، يمكن التخلص من الكثير من الأشياء.

من دون أن يعمل نظام التواصل هذا كما ينبغي ، فإن الدماغ والعضلات والأنظمة العصبية تميل إلى المعاناة. كل من الكثير والصغيرة جدا سبب خلل الصوديوم الخلوية. وبقدر ما تسمع عن عدم حصولك على الكثير من الملح في نظامك الغذائي ، فمن المهم أيضًا بالتأكيد التأكد من أننا نحصل على ما يكفي.

5. المساعدات الصحية في الجهاز الهضمي

عدم الحصول على ما يكفي من الملح في نظامك الغذائي يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الجهاز الهضمي. إذا لم تحصل على ما يكفي من الملح في نظامك الغذائي ، فقد يؤدي ذلك إلى عدم إنتاج الجسم لحمض هيدروكلوريك كافي (HCL) في معدتك. إذا كان لديك حمض المعدة منخفض ، فيمكن أن يتخلص بشكل خطير من الجهاز الهضمي. استهلاك كمية مناسبة من ملح البحر يساعد الجسم على إنتاج كميات مناسبة من HCL لأن ملح البحر يوفر كلوريد ، وهو لبنة بناء حمض المعدة.

6. مكملات غذية

وجود ما يكفي من حمض المعدة يساعد أجسامنا على امتصاص الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والزنك والحديد والفولات و B12. لذا فإن تناول ملح البحر ذي الجودة العالية بانتظام يمكن أن يساعد جسمك على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية من الأطعمة التي تتناولها. هذه أخبار رائعة لأنها ليست فقط ما تأكله ، ولكن كيف يعالج جسمك ما تأكله ، والذي يعطي جسمك المواد المغذية التي يحتاج إليها يومياً.

السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: