الفوائد الصحية عن أوراق الريحان ملك الأعشاب

الفوائد الصحية عن أوراق الريحان ملك الأعشاب

تشمل فوائد أوراق الريحان الصحية دعم الدماغ السليم ، والتعامل مع التهاب المفاصل ، وإدارة الإجهاد ، وإبطاء الشيخوخة ، ودعم صحة العظام ، وإدارة الصرع والمساعدة في عملية التمثيل الغذائي. وتشمل الفوائد الأخرى تخفيف متلازمة ما بعد الطمث ، وتوفير الطاقة ، ومنع السرطان ودعم صحة العين.

ما هو أوراق الريحان؟

الرَّيْحَانُ أو الحوك أو الحَبَقُ ويُلقّب في أوروبا بالرَّيحان الملكي أو العشبة الملكية أو نبتة القدّيس يوسف، هو نبات عطري عشبي حولي ينتمي إلى الفصيلة الشفوية. يُستخدم في التزيين، والطهي، والعلاج

فوائد اوراق الريحان

1- مكافحة الشيخوخة : وجد أنها مليئة بمضادات الأكسدة. يمكن أن يكون الضرر الجذري الحر الذي يصيب الجلد والدماغ كلاعب رئيسي في المظهر والشعور بالقدم. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العشبة على تقليل تأثيرات الخلايا الجذرية الحرة وتمنع الجسم والعقل من تحمل الإجهاد التأكسدي.

2- مقوى للعظام : يؤدي فقدان الكثافة العظمية إلى نمو العظام الهش والعديد من الإصابات العظمية والحالات البدنية. هذا ينطبق بشكل خاص على النساء لأن مرض هشاشة العظام أكثر شيوعا من النساء. كما توضح الحقائق الغذائية أن الريحان هو مصدر ممتاز للفيتامين K ، فهو مفيد للغاية في الحفاظ على عظام صحية. فيتامين ك يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل.

3- مصدر الطاقة : يحتوي على النحاس ، وهو منتج حيوي للأثينوزين ثلاثي الفوسفات. هذا هو المركب الذي يساعد في القضاء على آثار التعب والإرهاق. ينصح باستخدام الريحان في العصائر للمساعدة في الحفاظ على مستويات الطاقة العالية.

4- مكافحة المؤكسدات للسرطان : أنه يحتوي على الفينولات والأنثوسيانين ، والتي هي مضادات الأكسدة القوية. وقد لوحظت هذه لحماية الجسم من الأنواع الأكسجين التفاعلية التي هي السبب الرئيسي لتكوين الخلايا السرطانية.
السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: