فوائد صحية مذهلة عن البصل

فوائد صحية مذهلة عن البصل

تشمل الفوائد الصحية للبصل دعم نظام المناعة ، ومنع السرطان ، وإزالة السموم من الجسم ، ومساعدة إنتاج مضادات الأكسدة ، ودعم الهضم الصحي ، وإدارة فقر الدم ، وإدارة مرض السكري ، ودعم نمو الشعر ، وإبطاء عملية الشيخوخة ، ومكافحة الفطريات والميكروبات ، وتخفيف الألم ، وتخفيف السعال والبرد الأعراض ، ودعم عظام صحية.

ما هو البصل؟


البصل هو العنصر الرئيسي في معظم المأكولات المعروفة في العالم. أنا شخصيا لا أستطيع معرفة كيف يمكن أن يكون البصل بالكراميل اللذيذ. في المطبخ الهندي هو قاعدة جميع الكاري ويطبخ تقريبا. صب القليل من الزيت ، أضيفي البصل المفروم والثوم ، والفلفل الأخضر ، هناك لديك! القاعدة المثالية لبناء أي طبق. البصل متعدد الاستعمالات للغاية ويضيف نكهة مميزة للطعام. هناك العديد من الأطباق المصنوعة من البصل كعنصر أساسي. كانت لدي فرصة لزيارة صديق سريلانكي كان قد صنع "الكاري" خصيصًا لي. هذا الطبق مصنوع بالكامل من البصل بالزيت والتوابل. ثم هناك فطيرة البصل ، وتستند أيضا بالكامل على البصل.

القيمة الغذائية للبصل 


التركيبة الغذائية للبصل مثيرة للاهتمام. الاسم العلمي لمصنع البصل هو Allium Cepa. البصل مليء بمضادات الأكسدة ويحتوي على عدد من المركبات المحتوية على الكبريت. هذا بالتأكيد يجعل هذه الخضار جذابة. تم العثور على البصل في أحجام مختلفة ويمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة. البصل المتوسط ​​الحجم يتكون من 89٪ من الماء ، 1.7٪ من الألياف و 9٪ من الكربوهيدرات . البصل يحتوي على 9.3 غرام من الكربوهيدرات ، 1.1 غرام من البروتين ، 0.01 غرام من أوميغا 6 ، 1.7 غرام من الألياف و 4.2 غرام من السكر. يحتوي البصل أيضا على العديد من الفيتامينات والمعادن. فهي مصدر جيد لفيتامين B6 وفيتامين ب 9 وفيتامين ج وحامض الفوليك والبوتاسيوم . هناك العديد من المغذيات النباتية الموجودة في البصل. هذه هي Anthocyanins ، كيرسيتين ، مركبات الكبريت ، و thiosulfinates.

فوائد اكل البصل

1. يقوى مناعة إن آلية الدفاع في أجسامنا هي جهاز المناعة لدينا ، وسيضمن نظام المناعة الصحي أننا لا ننقب الأمراض التي تسببها البكتيريا والفطريات والعدوى الفيروسية. الطبيعة لديها العديد من الطرق الطبيعية للمساعدة في منع الجذور الحرة من التأثير على أجسامنا. البصل هي واحدة من هذه الطرق الطبيعية لبناء مناعة أقوى. فيتامين (ج) الموجود في البصل هو السبب في أن البصل يعتقد أنه يحمينا من العديد من الأمراض. المغذيات النباتية الموجودة في البصل تساعد على الخواص المضادة للأكسدة للخضراوات للتأثير الكامل.

2. منع السرطان : السرطان مرض يستمر في النمو. الوقاية هي العلاج في هذه الحالة ، واستخدام الأطعمة التي تساعد على تقليل فرصه هو الخيار الأفضل.والبصل يحتوي على المغذيات النباتية مثل كيرسيتين وفلافونويدس الأخرى التي تساعد في مكافحة السرطان .

3. إزالة السموم : أصبح التخلص من السموم اتجاهات صحية شعبية في الوقت الحاضر ، ولكن بصرف النظر عن كونه عصري ، فمن الأهمية بمكان لجسمنا. إزالة السموم يساعد الجسم بشكل أساسي على طرد العديد من السموم والكوليسترول السيئ بسبب عادات الأكل السيئة وعدم ممارسة الرياضة.

4. يساعد على علاج فقر الدم : يسبب فقر الدم نقص الحديد ويمكن أن يكون مرضًا مميتًا. هناك العديد من الأدوية التقليدية التي تساعد على التوازن والحفاظ على مستويات الهيموغلوبين في أجسامنا. ومع ذلك ، فإن السير على الطريق الطبيعي يمنعنا من الآثار الجانبية للدواء التقليدي. تحتوي على 0.2 ملغ من الحديد لكل 100 غرام وكمية جيدة من الفولات. حمض الفوليك هو مادة كيميائية فيزيائية تساعد على امتصاص الحديد إلى أقصى إمكاناته ويُنصح به في كثير من الأحيان للحوامل.

5. نمو الشعر : غالبًا ما تكون هناك حالات نبدأ فيها بفقدان الشعر أو يبدأ باللون الرمادي. قد يكون هذا بسبب العمر أو الإجهاد أو نقص المغذيات المحددة. إن تناول البروتين والأغذية الغنية بالبوتاسيوم مفيد في الوقاية من هذه المضاعفات. هناك العديد من أقنعة الشعر التي يمكن استخدامها مع البصل للتطبيق ، والتي يمكنك تطبيقها على شعرك وفروة رأسك. ليس فقط البصل المعروف بتعزيز نمو الشعر ، بل هو أيضا علاج جيد لقشرة الرأس. يمكن أن يساعد خلط عصير البصل مع الزبادي وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة في تقوية شعرك وتنظيف فروة رأسك.

6. تخفيف أعراض السعال والبرد : عندما نعاني من السعال أو فيروس الأنفلونزا ، فنحن غالبًا ما نخمر الشاي للعثور على بعض العزاء. من المستحسن إضافة البصل في الماء الساخن عند إعداد الشاي. يمكن أيضًا تناول عصير البصل المضاف إلى العسل للمساعدة في الحد من أي تورم في الحلق.


السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: