فوائد مذهلة عن زيت الثوم

فوائد مذهلة عن زيت الثوم

تشمل فوائد زيت الثوم علاج حب الشباب ، وتعزيز المناعة ، وتخفيف ألم الأسنان ، ومنع سقوط الشعر ، وعلاج قشرة الرأس ، ومكافحة العدوى وعلاج الاضطرابات الأيضية. وتشمل الفوائد الأخرى تخفيف الصداع ، والسيطرة على مرض السكري ، ودعم صحة الجهاز التنفسي ، والوقاية من السمنة ، وتحسين عملية الهضم ، وعلاج التهابات الأذن ، ومعالجة القروح الباردة

ما هو زيت الثوم؟

يُشار إلى الثوم ، الذي يُشار إليه علمياً باسم Allium satvium ، أحد أقارب عائلة البصل وعضو عائلة الزنبق وواحد من أكثر المكونات انتشاراً في العالم. نمت في الغالب في مناطق المناطق المدارية ، والثوم هي معبأة بكل من فوائد الطهي والطبية. إن الخواص الغنية المضادة للفطريات والبكتيريا المضادة للفيروسات في الخضار تجعله عاملًا طبيعيًا للشفاء. وتنتج مادة تعرف باسم الأليسين ، وهو سلف للكبريت. إلى جانب محتواه العالي من الكبريت ، يحتوي الثوم أيضا على السيلينيوم ، والفلافونويد ، والحمض الأميني الأرجينين ، وهي نوع من المركبات الكيميائية النباتية التي تنتجها النباتات ، والتي هي أيضا جيدة لصحتك.

فوائد صحية مذهلة لزيت الثوم

1. يقوى مناعة : بما أن الثوم مليء بمضادات الأكسدة ، فإن جرعة يومية من الزيت يمكن أن تفيد نظام المناعة لديك إلى حد كبير. إن المغذيات ، مثل الفيتامينات B1 ، وفيتامين C ، وفيتامين B6 ، والفوسفور ، والحديد ، والليسين ، كلها مواد مغذية تعزز المناعة ، ويمكن العثور عليها في زيت الثوم وتعد مثالية لتعزيز صحتك العامة.

2. يخفف ألم الأسنان : لا يساعد المركب السحري الأليسين في الحد من ألم الأسنان والالتهاب فحسب ، بل يساعد أيضًا على تقليل تراكم البكتريا ونشاطها ، وكذلك منع تسوس الأسنان. كل ما عليك فعله هو وضع كرة قطنية منقوعة بالثوم على المنطقة المصابة.

3. يمنع سقوط الشعر : يحتوي زيت الثوم على العديد من العناصر الغذائية ، مثل فيتامين E ، والكبريت ، وفيتامين B1 ، وفيتامين B6 وفيتامين C ، والتي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتحسين قوامه. هذه المواد الغذائية هي نفسها التي تساعد في مكافحة أي أمراض فروة الرأس. ببساطة ضع زيت الثوم على فروة رأسك واتركه طوال الليل. شطف مع شامبو خفيف.

4. علاج قشرة الرأس : إذا كانت قشرة الرأس تجعل حياتك بائسة ، فقد ترغب في البدء بإضافة زيت الثوم في الشامبو الخاص بك واستخدام الخليط. يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفطريات يمكنها مكافحة العدوى التي تمهد الطريق لقشرة الرأس. كما يحتوي زيتها على الكبريت الذي يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة والملتهبة ، وبالتالي توفير الراحة من الحكة التقليدية التي تسببها القشرة.

5. مكافحة الالتهابات : Allicin ، وهو مركب نشط موجود في زيت الثوم له خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد في محاربة العديد من الطفيليات والبكتيريا والفيروسات والفطريات مثل المبيضات البيضاء ، والإشريكية القولونية ، والجيارديات اللمبلية ، وفقا لدراسة أجرتها مجلة الجراثيم والالتهابات.

6. يخفف الصداع : تؤكد الأدلة النادرة أن تطبيق كميات صغيرة من زيت الثوم مباشرة على المعبد الخاص بك ، أو استهلاك كمية صغيرة غير مخففة من هذا الزيت يمكن أن يخفف الالتهاب في الشعيرات الدموية والمعابد بسرعة كبيرة. هذا قد يقلل من حدوث الصداع والصداع النصفي.
السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: