فوائد صحية مذهلة عن المكسرات

فوائد صحية مذهلة عن المكسرات

تتضمن فوائد المكسرات الصحية دعم صحة القلب ، وتساعد في التعامل مع مرض السكري من النوع 2 ، ودعم صحة الكبد ، وتعزيز فقدان الوزن ، وتوفير المواد الغذائية اللازمة ، وتساعد في مكافحة متلازمة الأيض ، وتساعد على مكافحة الالتهابات ، وتساعد على الوقاية من الأمراض ، وتعزز الجلد ، وتدعم صحة الهيكل العظمي.
بعض المكسرات الأكثر شعبية هي الجوز البرازيلي ، الفول السوداني ، البقان ، الصنوبر ، الجوز ، المكاديميا المكسرات ، اللوز ، الفستق ، الكستناء ، البندق ، والكاجو . ليس فقط أنها لذيذة ولكن أيضا غنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك. يمكن لقليل من المكسرات كل يوم تلبية معظم احتياجاتك الغذائية. كل ما عليك القيام به هو إيلاء بعض الاهتمام لأنواع المكسرات ونوع التغذية التي يحزمونها. فهي عنصر شائع لخليط درب لأنها يمكن أن توفر لك الطاقة الفورية وحمولات من المواد الغذائية

حقائق غذائية عن المكسرات

يحتوي أونصة من المكسرات المختلطة

السعرات الحرارية 173
البروتين 5 غرامات
الدهون 16 غراما ، بما في ذلك 9 غرامات من الدهون الأحادية غير المشبعة
الكربوهيدرات 6 غرام
الألياف 3 غرام
فيتامين E 12 ٪ من RDI
المغنيسيوم 16 ٪ من RDI
الفسفور 13 ٪ من RDI
النحاس 23 ٪ من RDI
المنغنيز 26 ٪ من RDI
السيلينيوم 56 ٪ من RDI
هناك أنواع عديدة من المكسرات ، جميعها تحتوي على مجموعاتها الخاصة من الفوائد والاستخدامات. يمكنك الحصول على كل هذه الفوائد عن طريق إضافة حفنة من المكسرات إلى روتينك. هذه الهدايا اللذيذة من الطبيعة هي نعمة يجب ألا تفوتك. ما لم يكن لديك الحساسية ، يمكنك تخطي الأكل منها.

فوائد صحية و جمالية مذهلة عن المكسرات

1. جيد لقلبك : المكسرات يمكن أن تحميك من أمراض القلب المختلفة وحتى السكتة الدماغية. يمكن للخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التأكد من أن الأوعية الدموية والشرايين لدينا لا تتصلب. عندما يحدث ذلك ، فإنه يضع الكثير من الضغط على القلب ، ويزيد من ضغط الدم ، وربما يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية. وعلاوة على ذلك ، فهي غنية بالدهون الجيدة وتقلل من مستويات LDL السيئة في جسمك ، مما يؤدي إلى صحة القلب وحياة أكثر صحة.

2. يساعد على التعامل مع داء السكري من النوع الثاني : يعد مرض السكري من النوع الثاني مشكلة شائعة في هذه الأيام حيث يعاني الملايين من الناس حول العالم. المكسرات عالية السعرات الحرارية ولكن ليس لديها الكثير من الكربوهيدرات التي تجعلها البديل المثالي للأطعمة الكربوهيدرات عالية. فهي لا ترفع مستويات السكر في الدم بينما تحمي العناصر الغذائية الأخرى الجسم من الآثار الضارة للأكسدة والالتهاب.

3. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات : التهاب هو رد فعل الجسم الطبيعي للفيروسات ، والالتهابات ، ومسببات الأمراض ولكن هناك أوقات يحدث الالتهاب حيث لا ينبغي أن تسبب الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل. يمكن أن يسبب تلفًا لأجهزتك ويزيد من خطر الإصابة بأمراض أخرى. يحتوي الكثير منها على خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعدك على منع العديد من الأمراض وحتى التعامل مع أعراض التهاب المفاصل. من بينها الفول السوداني واللوز والبندق .

4. يساعد في منع الأمراض : في مراجعة تستند إلى 23 دراسة شملت ما مجموعه 800000 مشارك ، استنتج أن الأشخاص الذين يستهلكون حوالي 20 جرامًا من المكسرات يوميًا يقللون من مخاطر الإصابة بعدد قليل جدًا من الأمراض. على سبيل المثال ، انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 في المائة ، في حين انخفض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 22 في المائة وانخفض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 40 في المائة.

5. توفير الدهون الصحية : تحتوي معظم المكسرات على دهون غير مشبعة مع بروتينات ومواد صحية أخرى. هذه الفاكهة الغنية أوميغا 3 خفض LDL سيئة في حين موازنة بها مع الكولسترول الجيد.

6. جيد لبشرتك : فيتامين (ب) في الجوز جنبا إلى جنب مع خصائصه المضادة للالتهابات يجعل من المنافس جيد جدا ضد الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة. في حين أن الأحماض الدهنية الأساسية والبروتين والألياف في اللوز تحافظ على رطوبة البشرة وتحميها من البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبقع الداكنة والأكزيما. وفي الوقت نفسه ، يعزز الزنك في الكاجو نمو الخلايا والشفاء في الجلد.
السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: