فوائد صحية مذهلة عن شاي الرويبوس Rooibos

فوائد صحية مذهلة عن شاي الرويبوس Rooibos

شاي الرويبوس Rooibos يأتي مع فوائد صحية مذهلة تشمل دعم القلب السليم ، الوقاية من السرطان ، إدارة ومنع مرض السكري ، دعم الهضم السليم ، مكافحة الالتهاب ، تعزيز العظام القوية ، دعم فقدان الوزن ، إبطاء عملية الشيخوخة ، علاج ضغط الدم ، دعم الصحة الجلد ، قتال قشرة ودعم صحة الكلى.

علاج عشبي يستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض لعدة قرون ، وشاي Rooibos له طعم مميز. وهي مقيمة في منطقة محددة في جنوب إفريقيا. وقد تم حصادها من قبل سكان منطقة Cederberg ، البوشمن السكان الأصليين ، لفترة طويلة جدا.

ما هو الشاي Rooibos؟


يتم استخراج الشاي من أوراق نبات Aspalathus Linearis. كان شاي روبيبوس مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بقبيلة خويسان ، وانتهت زراعة أوراق الشاي بتناقص القبيلة.

ومع ذلك ، تم إعادة اكتشاف الأوراق من قبل عالم النبات يدعى كارل هومبرغ في عام 1772. بدأ تصنيع شاي رويبوس مرة أخرى بواسطة بنجامين جينسبيرج ، الشركة الروسية لصناعة الشاي. بحلول عام 1904 ، بدأ بنيامين بتسويق هذا الشاي كجبل الجبل ، حيث يقدم بديلاً أكثر صحة للشاي الذي يحتوي على الكافيين.

فوائد صحية مذهلة من فوائد شاي الرويبوس (Rooibos Tea)

1. صحة القلب : النظام الغذائي يمكن أن تحدث فرقا كبيرا عندما يتعلق الأمر بصحة القلب والأوعية الدموية الخاصة بك. أجرت كلية الطب الكوري دراسة واستخلصت أن شاي الروبيوس له تأثير إيجابي على صحة القلب لأنه يساعد على إبقاء مستويات الهرمون متوازنة ويمنع إفراز الهرمونات المفرطة من الغدة الكظرية. هذا يمكن أن يمنع ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم. يحتوي شاي الروبيبوس على نوتوفاجين واسبالاثين ، وهي مركبات كيميائية معروفة بتهدئة الالتهاب في الجهاز الوعائي وتعمل كمضيف للأوعية الدموية.

2. الوقاية من السرطان : يمكن أن يساعد شاي الرويبوس في الوقاية من السرطان. أنه يحتوي على كيرسيتين ، وهو مركب كيميائي نباتي يعتمد على شكل كبسولة للمرضى الذين يعانون من السرطان. إنه يعزز صحة الخلايا والنمو ويكافح الخلايا الجذرية الحرة ، إلى جانب إصلاح الحمض النووي الخاص بك. يسبب موت الخلايا في الخلايا السرطانية ويحول دون نمو الأورام. يمكن أن يساعد الشاي روبيبوس في إنتاج الأجسام المضادة التي تجعل نظام المناعة أقوى.

3. إدارة والوقاية من مرض السكري : أفاد بحث أجرته مجلة الطب التقليدي والتكميلي بأن شاي Rooibos يحتوي على مركبات لها تأثيرات علاجية على مرض السكري وأمراض القلب. يحتوي شاي الروبيبوس على مركبات مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة ، والتي تعزز صحة البنكرياس. كما أنه يساعد على منع سرطان البنكرياس والحفاظ على مستويات السكر في الدم معتدلة.

4. الهضم الصحي : الهضم الصحي ضروري ويمكن أن يحدث الطعام فرقًا كبيرًا في كيفية عمل نظامنا الهضمي. مع اتجاه الأطعمة المصنعة ، يحتاج الجهاز الهضمي لدينا أطعمة مغذية صحية لتعزيز صحة الأمعاء. كان الشاي Rooibos علاج للإسهال وقضايا أخرى في المعدة لعدة قرون بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضاد للتشنج. يعزز صحة القناة الهضمية ويبقي الجهاز الهضمي سليمًا.

5. خصائص مضادة للالتهابات : يحتوي شاي الروبيبوس على خصائص عالية مضادة للالتهاب ومن المعروف أن الالتهاب يسبب الكثير من الأمراض في الجسم والتي يمكن أن تكون حادة أو مزمنة في الطبيعة. يرتبط الالتهاب بالأمراض الجلدية وآلام المفاصل والقلب. شاي رويبوس غني بالكيرسيتين ، وهو فلافونويد يساعد على تهدئة الالتهابات ويمنع أي أمراض تسببها. وقد ثبت أن هذا مفيد في علاج أمراض القلب مثل الشرايين المتصلبة والحالات الصحية الأخرى مثل القرحة ومتلازمة التعب المزمن.

6. يقوى العظام : يحتوي شاي الرويبوس على مزيج من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. يمكن أن يساعد في زيادة نشاط ورم نجمي ، والذي سيحافظ على كثافة عظامك. علاوة على ذلك ، يحتوي على الليوتولين والريجينين ، وهما مضادان للأكسدة قويان ويعززان كثافة العظام لمنعهما من أن يصبحا أضعف مع التقدم في السن.

7. مكافحة الشيخوخة : يعتبر شاي الرويبوس طريقة رائعة للحد من ظهور التجاعيد والبقع الشمسية. يمكن تباطؤ الشيخوخة عن طريق زيادة كمية من مضادات الأكسدة في النظام الغذائي ، وشاي رويبوس هو قوة من مضادات الأكسدة.
السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: