الفوائد المذهلة عن العنب الأحمر

الفوائد المذهلة عن العنب الأحمر

تشمل فوائد العنب الأحمر دعم القلب السليم ، وتعزيز الجلد ، وتعزيز صحة الدماغ ، وتعزيز فقدان الوزن ، وتخفيف آلام في الركبة ، وتعزيز جهاز المناعة ومكافحة الالتهاب. وتشمل المزايا الأخرى دعم الكلى ، ومكافحة الأمراض العصبية ، ومكافحة السرطان.

يحتوي العنب الأحمر على سعرات حرارية أقل. العنب الأحمر غنية بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والفوليك والمغنيسيوم والسيلينيوم وفيتامينات A و C و B6.

13 فوائد صحية مذهلة من العنب الأحمر

العنب الأحمر غني بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم ، الكالسيوم ، الحديد ، الفوسفور ، الفولات ، المغنيسيوم ، السيلنيوم وفيتامين أ ، فيتامين ج وفيتامين ب 6 . هذه العناصر الغذائية لها تأثير مباشر على صحتك. المدرجة أدناه هي مجرد بعض الفوائد من إضافة العنب الأحمر لحياتك:


1. القلب السليم
القلب السليم ضروري لحياة سعيدة ، والعنب الأحمر يمكن أن يساعد في تحقيق ذلك. ويحصل العنب الأحمر على اللون الأحمر من فلافونيدات يساعد على الوقاية من أمراض القلب عن طريق منع تجلط الدم والأكسدة. يتكون جلد العنب من أنثوسيانين ، وفقا لدراسات أجريت أنثوسيانين تحمي القلب. العنب الأحمر يتكون أيضا من ريسفيراترول ، والتي قد تساعد في علاج تصلب الشرايين ، والذي يحمل أمراض القلب كعامل خطر. تشير دراسة أجرتها المجلة الدولية لأمراض القلب في عام 2013 إلى أن مستخلص بذور العنب يمكن أن يحسن الشرايين بعد أن استخدمها المشاركون لمدة 30 يومًا.

2. الدماغ الصحي
إن العقل السليم في الجسم السليم أمر حيوي لنمط حياة صحي ، لكنه يحتاج إلى صيانة وحماية. جنبا إلى جنب مع العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على وظيفة الجسم ، يمكن للعنب الأحمر أيضا أن يساعدك على عقل صحي كما ريسفيراترول داخله يساعد على تعزيز الإدراك. في دراسة أجريت على البالغين ، وجد الباحثون أن النشاط زاد في قرن آمون ، وهو جزء من الدماغ يتعامل مع الذاكرة ، بعد إدارته لمدة 26 أسبوعًا. علم الباحثون أنه يمكن زيادة سرعة التعلم ومحاربة أمراض الذاكرة.

3. بشرة جميلة
لقد وجد أن ريسفيراترول يمكن أن يعكس علامات الشيخوخة ويساعد في معالجة مشاكل الجلد الأخرى. يمكن أن يساعد أيضا في علاج حب الشباب إذا استخدمت مع بيروكسيد البنزويل. إن مضادات الأكسدة الموجودة داخل العنب وبذوره أقوى 50 مرة من فيتامين E وأقوى 20 مرة من فيتامين C. هذه تساعد في حماية البشرة من التلوث وتلف السم ويمكنها أيضًا المساعدة في إصلاح الكولاجين.

4. فقدان الوزن
العنب الأحمر ليس لديه الكثير من السعرات الحرارية ، فنصف العنب الأحمر يحتوي فقط على 23 سعرة حرارية ، من ناحية أخرى ، فهي ثقيلة على المغذيات ويمكن أن تساعد في الحفاظ على التغذية. تمتلئ حصة واحدة بالعديد من الفيتامينات ويمكن أن توفر 5 في المائة من فيتامين ج الذي يحتاجه الرجال و 6 في المائة مما تحتاجه النساء. في دراسة نشرت في المجلة الدولية للتغذية والتمارين الرياضية للتمثيل الغذائي في عام 2014 ، ذكر أن ريسفيراترول داخل العنب ساعد المشاركين على حرق المزيد من السعرات الحرارية ، حيث كانت عضلاتهم تستخدم كمية أكبر من الطاقة مقابل ما كانوا يفعلونه عادة .

5. يساعد الركبتين
وقد تأكد ذلك من خلال بحث أجرته جامعة ولاية تكساس الأمريكية أن تناول العنب يوميا يمكن أن يعطى راحة واحدة من آلام الركبة ، خاصة إذا كانت ناجمة عن هشاشة العظام العرضية. يحسن العنب من مرونة وحركة المفاصل حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي هي بوليفينول. يمكن أن يساعد العنب أيضًا على خفض مستويات حمض اليوريك في أجسادنا التي تسبب الألم في الركبتين.

6. جيد للعيون
في بحث أجرته جامعة I ميامي بولاية فلوريدا ، وجد أن العنب يقاوم الإجهاد التأكسدي ويعزز صحة العين من خلال إجراء تغييرات مباشرة على المستوى الخلوي. يقلل العنب من الالتهاب ويزيد من البروتينات الواقية في شبكية العين. الفلافونيدات في هذه الفواكه تتكون من مواد مؤكسدة يمكن أن تقلل وتتخلص من الجذور الحرة لمنع إعتام عدسة العين في التكون.

7. يدعم نظام المناعة
في دراسة أجريت على 446 مركبا ، اكتشف باحثون من معهد لينوس بولينغ في جامعة ولاية أوريغون أن ريسفيراترول في العنب يمكن أن يعزز بشكل طبيعي نظام المناعة الفطرية لدى البشر.

8. خصائص مضادة للالتهابات
هناك نوعان من الالتهاب. الالتهاب الحاد - آلية دفاع تزيد من تدفق الدم لمكافحة العدوى والتهاب المزمن الذي يستمر لأشهر وسنوات ويصبح مدعاة للقلق. لقد وجد أن العنب يتكون من إنزيمات معينة تصدّ من التهاب أجسامنا. هذا يؤدي إلى العديد من وظائف الإصلاح في الجسم ، وتخفيف الشرايين ويساعد في الحفاظ على صحة القلب.

سبب العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي السفلي المزمن والتهاب السكتة الدماغية. وتظهر ريسفيراترول في العنب الأحمر في المساعدة على محاربة بعض الأمراض ، مثل مرض الزهايمر وأمراض الشلل الرعاش في السرطان والشيخوخة عن طريق استهداف التهاب مباشرة.

9. محملة بالبوتاسيوم
العنب الأحمر لديها الكثير من البوتاسيوم ، 100 غرام من الفاكهة تحتوي على 191 ملغ من البوتاسيوم. البوتاسيوم يساعد على مواجهة الصوديوم في أجسامنا. يمكن للنظام الغذائي منخفض الصوديوم والبوتاسيوم العالي أن يساعد في ارتفاع ضغط الدم والكولسترول والصحة العامة لقلوبنا.

10. مضاد للبكتيريا
يمكن العنب الأحمر يحميك من العديد من الفيروسات والأمراض لأنها تحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا. هذه الخصائص تسمح لنا بمحاربة أمراض مثل فيروس شلل الأطفال وفيروس الهربس البسيط.

11. يساعد الكليتين الخاصة بك
يقلل العنب من مستويات حمض اليوريك في أجسامنا مما يساعد الجسم على إزالة الحمض من داخل النظام وتقليل حمل الكلى.

12. يحارب الأمراض العصبية
تم العثور على ريسفيراترول داخل العنب الأحمر لتكون مفيدة ضد مرض الزهايمر. هو مرض تنكسي عصبي ويتشكل بسبب الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي. يمكن السيطرة على مرض الزهايمر من خلال مضادات الأكسدة السائدة في العنب الأحمر. هذه العوامل تزيد من سرعة التعلم وتقوية الذاكرة.

13. يحارب السرطان
يحمي ريسفيراترول البشرة من أشعة UVB الضارة التي تنتجها الشمس ويساعد على حمايتها من سرطان الجلد. وقد وجد الباحثون أن ريسفيراترول يمكن أن يساعد بشكل إيجابي في السيطرة على السرطان. كما أنها تساعد في حماية الجسم من الإشعاع أثناء علاج السرطان.

العنب هو فاكهة لذيذة منخفضة السعرات الحرارية التي لا تساعدك فقط في الحفاظ على كمية المغذيات الخاصة بك ، ولكنها يمكن أن تساعدك أيضا في منع بعض الأمراض وفقدان الوزن إذا أردت. لا يوجد سبب لعدم جعل هذه الثمرة الفائقة جزءًا من حياتك اليومية.

السابق
التالى
مقالات ذات صلة

0 التعليقات: